دورة في الاساليب الحديثة للتحرير للعاملين في الاذاعات الفلسطينية

لجنة دعم الصحفيين تنظم دورة في الأساليب الحديثة للتحرير للعاملين في الإذاعات الفلسطينية

نظمت لجنة دعم الصحفيين في فلسطين دورة صحفية للعاملين في الإذاعات الفلسطينية في غزة بعنوان "المهارات والأساليب الحديثة للتحرير الإذاعي" بمشاركة 20 صحفياً من المحررين والمذيعين ومقدمي البرامج.

وأكّد منسق لجنة دعم الصحفيين في فلسطين أنّ الإذاعات المحلية الفلسطينية تلعب دوراً مهمًا في الحياة الفلسطينية لما لها من تأثير كبير لذلك ارتأت لجنة دعم الصحفيين تطوير الكادر الإعلامي الفلسطيني والإرتقاء بمستوى العاملين من خلال الاستفادة من خبرات الصحفيين الذين يعملون في المؤسسات الإعلامية الدولية.

وأكّد المصري أنّ مراسل إذاعة مونتي كارلو الدولية، الصحفي عادل الزعنون، قام بإعطاء الدورة وشملت على إعداد النشرات الإخبارية والريبورتاج الصحفي والقصة الصحفية علاوةً على تجربته العملية في الميدان.

وبيّن المصري أنّ لجنة دعم الصحفيين أخذت على عاتقها منذ نشأتها العمل على تطوير قدرات الصحفيين وفتح المجال أمامهم لاكتساب الخبرات بما ينعكس على عملهم الصحفي وفتح المجال أمامهم من أجل إقامة علاقات إعلامية مع كافة المؤسسات المحلية والعربية والدولية.

وبيّن المصري أنّ الصحفيين في غزة يُعانون من الحصار الإسرائيلي الذي منعهم من السفر والمشاركة في الدورات والمؤتمرات لذلك تسعى اللجنة لإعطاءهم الدورات المتخصصة داخل غزة.

وقال المصري أنّ الهدف من الدورة هو الانتقال بالعمل الإذاعي من المحلي إلى الدولي من خلال اكتساب المهارات الصحفية والمهنية الصحفية والسليمة التي تعمل من خلالها المؤسسات الدولية.

وأكّد المصري أنّ لجنة دعم الصحفيين نظّمت خلال هذا العام العديد من الفعاليات والمؤتمرات وورشات العمل المتخصصة في فلسطين واليمن ولبنان وبريطانيا بهدف توعية الصحفيين بحقوقهم الصحفية وفق أخلاقيات العمل الصحفي والمعايير الدولية التي تحترم القوانين والأنظمة الدولية بما ينعكس بالإيجاب على أداء العاملين.
 

العودة إلى الصفحة الرئيسية

رزنامة الإتحاد

جميع الحقوق محفوظة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية