اصدار مليوني نسخة كتاب في العام الايراني الماضي

اعلن حميد رضا شاه آبادي مدير دار "مدرسة" للنشر اننا شهدنا هذا العام نمواً بنسبة 40٪ في إنتاج وعرض الكتب عن داره واضاف اننا استطعنا انتاج حوالي مليوني نسخة من الكتب في العام الماضي.
وأشار مدیر دار مدرسیة للنشر في حديث مع ايبنا الی عرض كتب جديدة في معرض طهران الدولي للکتاب بدورته الحادیة والثلاثین وقال: هذا العام سنعرض 2200 عنوان  من الکتب 244 عنوان منها من الطبعة الأولى وتضم 220 ألف نسخة فیما سیتم  تجدید طباعة 272 عنوان یضم مليون و 750 ألف نسخة.
وأشار شاه آبادي الی ان هذه الدار شارکت في العام الماضي بحوالي 180 عنواناً من الکتب الحدیثة الاصدار فیما سیشد هذا العام نمواً بزیادة تقدر بحوالي 40 بالمائة عن ما تم عرضه في العام الماضي بمعرض طهران الدولي للکتاب حیث ستعرض في ثلاثة أجنحة خاصة بالأطفال والاحداث والكبار بالاضافة الی کتب العمل والکتب التعلیمیة المساعدة.
وحسب شاه آبادي فإن مجموعة من 14 مجلداً من کتب "أمي ونيني" تتضمن كتابين كبيرين وكتابين صغيرين بعنوان "أم الكتاب" و "كتاب نيني" وهي مجموعة من 13 مجلدا من قصص الانسان الثلجي لمحمد رضا يوسفي مع مجموعة من 20 مجلدًاً ( القصص المحکیة والمسموعة ) لمؤلفين مختلفين مثل صطفي خرامان ، أحمد أكبربور ، أرغوان غلامي ، مهسا لزکي ، بدري مشهدي. وهذه الکتب هي مجموعة من الكتب للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك كتب بريل وكتب خاصة للأطفال من ذوي العاهات الذهنية وكتب خاصة للأطفال المتخلفين عقليا.

المنبع: ایبنا

العودة إلى الصفحة الرئيسية

رزنامة الإتحاد

جميع الحقوق محفوظة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية