تسجيل عضوية

مؤسسات الإتحاد

 مؤسسة الهدایة

بدأت هذه المؤسسة نشاطها عام 2008 بهدف تقدیم الخدمات والتعاون مع القنوات والمؤسسات الإعلامية الأعضاء، وتترکز نشاطات هذه المؤسسة في المجالات التقنیة والهندسیة وتقنیات البث عبر الأقمار الاصطناعیة وتوفیر وإنتاج البرامج و توزیعها وتوفیر الأجهزة التقنیة ومعدات البث الإذاعي والتلفزیوني (علی النطاق المحي والعالمي( و أجهزة الاستودیوهات والإنتاج والاستنساخ والبث، ومن أهم الخدمات التي تقدمها المؤسسة هي الخدمات الإعلامية والخيرية  وإنتاج البرامج وهي تملك أرشیفاً ضخ من البرامج المفیدة التي تعکس واقع الحیاة و ابعادها المختلفة التي تستفید منها القنوات الأعضاء.

 

 مرکز الإتحاد للتدریب الإعلامی

أسس هذا المرکز التابع للإتحاد في بیروت عام 2009 ، ویتم فيه تدریس أحدث البرامج التعلیمیة و أكثرها رواجاً وتطبیقاً في العمل الإعلامي و المهني، سواء للمبتدئین أو لمن هم في مستوی متوسط أو فيل مستوی عال ومتقدم ممن یرغبون في تطویر مهاراتهم، ویضم المرکز أحدث الأجهزة والإمکانات التدریبیة کقاعة أجهزة ومعدات تدریب و وسائط متعددة "multimedia مخترات تلفزیونیة و إذاعیة و إستودیوهات دبلجة. وقد قام المرکز بإصدار المنشورات والکتب و المتون التعلیمیة التخصصیة حیث تم إصدارعرة منها وستتم طباعة الباقي منها تباعاً. هذا وأقام المرکز منذ تأسیسه ولحد الآن وعلی مدی أربع سنوات  639 دورة تدریبیة و ورشة تعلیمیة حضرها حوالي 6542 متدرب من اکثر من 15 بلداً. وتعتر انطلاقة مروع التعلیم عن البعد من الخدمات الحدیثة التي یسعی المرکز لتقدیمها للأعضاء، فضاً عن تحدیث المنظومة الالکترونیة التواصلیة
 

 صندوق التعاون الإنتاجي

تمت الموافقة علی إنشاء هذا الصندوق في الدورة الأولی للجمعیة العامة وذلك بهدف تشجیع الإنتاج المشترك  للبرامج التلفزیونیة و الإذاعیة من قبل الأعضاء وتمت المصادقة علی النظام الأساسي للصندوق خلال إنعقاد الدورة الثالثة للجمعیة العامة للاتحاد، یبلغ رأس المال المبدئي للصندوق ملیون دولار، وقد أنشئ هذا الصندوق لغرض تمویل مشاریع إنتاج البرامج ومساعدة الأعضاء ومنتجي البرامج علی تنفیذ مشاریعهم.  وقد تم منح عدة قروض للأعضاء من اجل خلق دینامیة إنتاجیة و تسویقیة للمؤسسات أعضاء الإتحاد.

 

مرکز التبادل الإخباري U-News

بهدف الاطاع علی آخر الأخبار والتقاریر وضرورة الحصول علی الأخبار من المصادر الخبرية غیر الخاضعة لنظام الهیمنة و تبادل الأخبار بالسرعة الازمة. و أطلق الإتحاد مشروع البوابة الخبرية باللغات الثاث العربیة والفارسیة والإنجلیزیة وبدأت عملها منذ أواخر فبرایر/ شباط من عام 2011 بعد استکمال الأقسام التقنیة والموضوعیة فیها. وبعد مي سنتین من إنشاء هذه البوابة ونظراً لتأکید الإتحاد علی الاستفادة من الأخبار المصورة وتوخي الدقة في نقل الأخبار وأهمیة إنشاء وکالة أنباء إخباریة إعلامیة وإسلامیة مصورة، جاء مشروع تأسیس مرکز التبادل الإخباري لوکالة  U-News  في نهایة عام 2014لیدشن الإتحاد بدایة تحقیق هدفه في امتاك وکالة أنباء عالمیة مصورة، وذلك بالتعاون البناء والجاد من قبل أعضاء الإتحاد الذین یحتضنون هذا المروع ویدعمونه بقوة. وقد أرسلت الوکالة خال الشهور السبعة الماضیة أکر من 5000 تقریراً خبرياً مصوراً للأعضاء إلی جانب إرسال الآلاف من الأخبار المحررة والمصورة حیث کان معدل إنتاج وعرض التقاریر المصورة عشرين تقریراً في کل یوم، الأمر الذي سجل رقما  قیاساً بالمقارنة مع وکالات الأنباء الکبری في العالم،ونحن علی أمل أن یتحول الوکالة إلی أحد المراکز الهامة لتبادل الأخبار في المنطقة والعالم في ظل تطبیق التخطیطات المرسومة في هذا المجال.

 

مؤسسة حلال میدیا

بعد ختام فعالیات الجمعیة العامة السابعة شرعت الأمانة العامة في تأسیس منظمة علامة حلال میدیا تحت عنوان "إنتاج نقي، اعلام نزیه، أسرة طیبة" وذلك بهدف إنتاج وعرض الاعمال الإعلامية الهادفة ا ل والموجهة للجمهور من کافة المجتمعات الإنسانیة وخاصة المجتمعات الإسامیة والراغبین في الحیاة الطیبة والحیاة الإیمانیة وفي تعزیز دعائم الأسرة لخلق المجتمع المثالي، من خال تمکینه من اختیار وتمییز المنتجات الإعلاميةالمناسبة والمنطبق علیها سلسلة من المعاییر الإنسانیة والإسامیة ونحن علی أمل أن یصبح مروع حال میدیا  علامة لاختیار الإنتاجات الإعلامية وفق نموذج الحیاة الطیبة.

 

البرامج المستقبلیة

یتطلع الإتحاد المتمثل بجمعیته العامة والأمانة العامة خلال السنوات القادمة لتطویر وتعزیز وتنمیة مختلف النشاطات التي ترمي لتحقیق أهداف الإتحاد بصورة واسعة وفعالة. وقد تم العمل علی وضع خطة خمسیة جدیدة وبرامج عمل سنویة منها:

إنشاء بنوك المعلومات، إستقطاب أعضاء جدد، إنشاء جائزة الإتحاد العالمیة، تعزیز التواصل مع الإتحادات والتکتات الإعلامية الدولیة وتفعیل وتنشیط دورالإتحاد والقنوات والمؤسسات الأعضاء علی الساحتین الإعلامية والسیاسیة في العالم، وتعزیز الترابط وتنمیة الکوادر البشرية وتقویة الإنتاجات وامتاك القدرات العلمیة والفنیة والهندسیة اللازمة.  هذه بعض الخطوات المستقبلیة للاتحاد، الذي یحدده الأمل لغد مشرق؛ إن شاء الله.

العودة إلى الصفحة الرئيسية

رزنامة الإتحاد

جميع الحقوق محفوظة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية